s7r alklam المدير العام
الدولة : الاوسمة : الجنس : عدد المساهمات : 499 نقاط : 35687 التقيم : 14 تاريخ التسجيل : 15/04/2009
| موضوع: فرملة محركات التيار المستمر 2009-05-16, 7:22 am | |
| هناك عدة طرق: 1- الفرملة الكهرومغناطيسية: وفيها يتم بناء دارة فرملة تؤمن عكس توصيل المحرك إلى منبع التغذية وهذا سيؤدي إلى تشكيل عزم كبح داخلي يعاكس جهة الحركة وبالتالي تنخفض سرعة المحرك حتى التوقف وهنا يجب التنبيه إلى أهمية وجود كابح ميكانيكي يتم توصيلة لحظة وصول المحرك إلى التوقف, وهذه الطريقة أسرع الطرق.
2- الفرملة الديناميكية: وفيها يتم بناء دارة فرملة تؤمن عكس فصل المحرك عن منبع التغذية وتوصيلة إلى مقاومة كبح وهذا سيؤدي إلى تشكيل عزم كبح داخلي يعاكس جهة الحركة وبالتالي تنخفض سرعة المحرك حتى التوقف وهنا يجب التنبيه أنه لا ضرورة لوجود كابح ميكانيكي يتم توصيلة لحظة وصول المحرك إلى التوقف.
3- فصل التغذية: وفيها فقط يتم فصل الجهد عن المحرك وهو سوف يقف بفضل عزم القصور الذاتي للأجزاء الدوارة فيه. وهناك ملف مرفق يوضح كل هذه الحالات وكذلك حالات إقلاع المحرك عن طريق المفاومات وعكس حركة المحرك وكذلك الكبح التوليدي.
| |
|
GoodR المدير العام
الدولة : الاوسمة : الجنس : عدد المساهمات : 1062 نقاط : 54388 التقيم : 14 تاريخ التسجيل : 10/07/2009
| موضوع: رد: فرملة محركات التيار المستمر 2009-07-15, 5:48 pm | |
| شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراً | |
|
شوهـــد شخصية هامة
الدولة : عدد المساهمات : 620 نقاط : 38223 التقيم : 10 تاريخ التسجيل : 20/08/2009
| موضوع: رد: فرملة محركات التيار المستمر 2009-08-20, 7:41 pm | |
| | |
|
GoodR المدير العام
الدولة : الاوسمة : الجنس : عدد المساهمات : 1062 نقاط : 54388 التقيم : 14 تاريخ التسجيل : 10/07/2009
| موضوع: رد: فرملة محركات التيار المستمر 2009-10-17, 2:54 am | |
| شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراً | |
|